أخبار متعلقة

تحيا مصر

هل يفرض السيسي جباية جديدة لتمويل صندوق "تحيا مصر"؟

أثار حديث رئيس سلطة الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، عن حاجته لزيادة موارد صندوق "تحيا مصر"، ومطالبته رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بتوفير موارد للصندوق، مخاوف واسعة في الأوساط المصرية من فرض قوانين جباية جديدة لتمويل الصندوق من جيوب المصريين..

09-Sep-21 08:12 AM

مغردون يعلقون على تبرع رجل أعمال معتقل لصندوق "تحيا مصر"

أثار نبأ تبرع رجل الأعمال المصري سيد رجب السويركي، مالك سلسلة محلات "التوحيد والنور" بعشرة ملايين جنيه بعد اعتقاله، لصالح صندوق "تحيا مصر" الخاضع لإشراف مباشر من السيسي والمحصن ضد كل أشكال الرقابة، تفاعلا واسعا بين النشطاء.

18-Dec-20 10:06 PM

لماذا أوجبت الإفتاء المصرية الزكاة لصندوق" تحيا مصر"؟

أفتت دار الإفتاء المصرية بوجوب إعطاء أموال الزكاة لصندوق "تحيا مصر"، أحد أهم الصناديق السيادية التابعة لنظام عبد الفتاح السيسي، وهو ما أثار جدلا وتساؤلات.

18-May-20 10:59 PM

هل يستغل السيسي "تحيا مصر" لنهب أموال الإخوان المصادرة؟

شكك سياسيون واقتصاديون في جدوى مبادرة "نور حياة" التي أعلن رئيس الإنقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي تبنيها مع صندوق "تحيا مصر". ?

26-Jan-19 08:13 PM

حقيقة تبرعات المصريين لـ "تحيا مصر".. إجبارية بأمر السيسي

قالت مصادر رسمية مطلعة، إن "ما يثار عن قيام المصريين بالتبرع لصالح صندوق "تحيا مصر" بشكل اختياري ليس صحيحا، وأن كل ما يثار في الإعلام الرسمي المصري من هذا القبيل لا يمت للواقع بأي صلة".

09-May-17 05:38 PM

دعوات أطلقها السيسي للتبرع انتهت بطلب "الفكة" (إنفوغراف)

لا يمل قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، من إطلاق دعوات للمصريين بالتبرع بما قل أو كثر، تحت شعارات ومبررات مختلفة

02-Oct-16 10:25 PM

مصريون يحجون بـ"تحيا مصر" لغير مكة.. إلى أين؟ (فيديو)

شهد مقام القطب الصوفي "أبي الحسن الشاذلي"، بجوار مدينة مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر جنوب شرق مصر، توافد أكثر من مئة ألف زائر، منذ وقفة عرفات الأحد، من أجل ممارسة ما يعتبره مشايخ الطرق الصوفية "حجة صغرى"..

14-Sep-16 03:22 PM

الحاجة زينب.. مواطنة بسيطة أم أداة بيد السيسي؟ (شاهد)

"حلق الحاجة زينب مش أغلى أبدا من روح وحياة الحاجة زينب اللي قتلوها في إسكندرية" عبارة مقتضبة عقب بها الإعلامي المعارض أسامة جاويش على إعلان الحاجة زينب وتبرعها بقرطها للسيسي، ليصف بتلك الكلمات القصيرة حالة من الخلاف الشديد امتدت على مواقع التواصل الاجتماعي طوال اليومين الماضيين.

11-Jun-16 11:34 PM

"تحيا مصر" يطالب البرلمان بتقديم طلب عاجل لإسقاط عضوية عكاشة

طالب الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر طارق محمود، الخميس، أعضاء مجلس النواب بتقديم طلب عاجل لـرئيس المجلس علي عبد العال لإحالة الإعلامي والنائب في البرلمان المصري توفيق عكاشة للجنة القيم تمهيدا لإصدار قرار لإسقاط عضويته من المجلس بعد اجتماعه بالسفير الإسرائيلي.

25-Feb-16 08:55 PM

السيسي يهدر 6 ملايين جنيه على مقر صندوق "تحيا مصر"

اتهمت صحيفة "النبأ" المصرية، مجلس إدارة "صندوق تحيا مصر"، بإهدار نحو ستة ملايين جنيه مصري (قرابة 750 ألف دولار أمريكي) على تجهيز المقر الجديد للصندوق، المستقل بمساكن شيراتون بحي مصر الجديدة.

06-Oct-15 04:53 PM

"تحيا مصر" يطالب بإدراج حماس ضمن "المنظمات الإرهابية"

تقدم الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر المحامي طارق محمود بمذكرة بالأسباب القانونية الداعية لطلبه بإدراج حركة حماس الفلسطينية ضمن قائمة الكيانات الإرهابية طبقاً للقانون 8 لسنة 2015، إلى مكتب النائب العام، حملت رقم 15369 لسنة 2015.

29-Aug-15 06:41 PM

السيسي: لو معايا 100 مليار ححطهم ليكي يا مصر

دعا زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي رجال الأعمال والمستثمرين إلى الإسهام في صندوق "تحيا مصر" مشيرا إلى أن "الدولة لن تستطيع وحدها إصلاح ما تم إفساده على مدى 50 سنة كاملة"، على حد قوله.

28-Jun-15 12:46 AM

شعارات السيسي.. ليس كل ما يلمع ذهبا

توارت في الميادين المصرية؛ شعارات ثورة 25 يناير (عيش، حرية، عدالة اجتماعية) ليحل محلها شعارا "تحيا مصر"، و"مجابهة الإرهاب"، اللذان رفعهما المشير عبدالفتاح السيسي بهدف الترويج لدعاوى تحقيق الرفاهية للمصريين من ناحية، وإعادة الأمن والاستقرار من ناحية أخرى.

07-Apr-15 10:51 AM

صندوق "تحيا مصر" يلهب معركة عبد الرحيم علي وساويرس

يبدو أن الانقلاب يأكل صانعيه يوما إثر يوم. وبعد هجرة الدكتور محمد البرادعي من مصر، يبدو أن الدور قد حلَّ على رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس من خلال الأذرع الإعلامية للجنرال عبد الفتاح السيسي، بعد أن تسلح الأول بـ"شحه" ضد "طمع" الثاني في تبرعه، ورجال الأعمال، للصندوق الذي دشنه باسم "تحيا مصر"..

19-Aug-14 12:31 AM

تحيا مصر.. خارج الموازنة!

يعبر الانقلاب العسكري في مصر عن نفسه بين الحين والآخر ليثبت على نفسه ما يحاول القائمين عليه والمدبرين له نفيه بكل الطرق، فهو في دستوره وقوانينه وقراراته وإجراءاته وخطابه السياسي والاجتماعي وحتى الديني انقلاب بامتياز ولو لم يكن قائده فقط..

10-Aug-14 12:55 PM

السيسي يبتز رجال الأعمال وسط دعوات لمصادرة أموالهم

تتصاعد حرب تكسير العظام بين الجنرال المصري عبد الفتاح السيسي ورجال الأعمال، ويبدو أنها ستزداد وتيرتها في الفترة المقبلة، بعد أن تجاهل معظمهم دعوة قائد الانقلاب لهم بالتبرع لصندوق سيادي أنشأه لدعم الاقتصاد المصري المتردي.

01-Aug-14 10:37 AM

خبر عاجل